سعادة السفير القائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة يشهد إحتفال وزارة الأوقاف المصرية بليلة القدر

 المكتب الإعلامي – متابعات : 06 إبريل 2024

 بدعوة كريمة من فضيلة الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بجمهورية مصر العربية الشقيقة ،  وبرعاية وتشريف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حضر سعادة السفير محمد عبد العالي مصباح القائم بأعمال السفارة الليبية بالعاصمة المصرية القاهرة ، صباح اليوم السبت الموافق 27 رمضان 1445 هجرية الموافق 6 إبريل 2024 ميلادية ، إحتفالية وزارة الأوقاف المصرية بليلة القدر ، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة .

وشهد الإحتفال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وعديد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والسياسية والإعلامية ورجال الدين.

وقام فخامة الرئيس المصري بتكريم عدد من حفظة القران الكريم من أوائل المسابقة العالمية الـ 30 للقرآن الكريم من داخل مصر وخارجها والتي عقدتها وزارة الأوقاف المصرية للمرة الأولى بدار مصر للقرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر أغسطس 2023.

وفي كلمته خلال الإحتفالية أكد الرئيس المصري تضامن بلاده الكامل مع الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة ، وشدد على أن مصر لن تتوانى عن بذل أكبر جهد لإيقاف القتال في غزة وإيصال المساعدات، منوهًا أن موقف مصر راسخ للسعي لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه ، قال فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إن حالة التنازع والتفرق التي أصبحت عليها أمتنا العربية أصاب الجميع بفقدان التوازن وأعجزته لمواجهة أزماته مواجهة دقيقة، مشيرًا إلى من يدقق النظر في خارطة الوطن العربي والإسلامي يأسى لما آل إليه الحال... وأضاف أننا لن نستعيد قدرتنا على النهوض إلا بتحقيق وحدة العرب وتغليب المصالح العامة والاتفاق على خطط مشتركة قابلة للتنفيذ، وينبغي أن نتنبأ بأن التعامل مع القضية الفلسطينية لا يعكس ما أنعم الله علينا من طاقات جبارة لا تنفد ومن عقول خلاقة في كل العلوم المعاصرة وقبل كل ذلك من إيمان راسخ بالله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *