فخامة رئيس مجلس النواب يشارك في المؤتمر السادس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية المنعقدة بالقاهرة

المكتب الإعلامي – متابعات : 28 أبريل 2024

شارك فخامة المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب في فعاليات المؤتمر السادس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية التي  إنعقدت يوم السبت الموافق 27 أبريل 2024 ، تحت عنوان «رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الصناعي» بحضور سعادة السفير محمد عبد العالي مصباح القائم بأعمال السفارة الليبية بالعاصمة المصرية القاهرة ،  وبمشاركة عدد كبير من السادة رؤساء المجالس والبرلمانات العربية والوفود المرافقة لها ، وذلك بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة .

وأوضح فخامة رئيس مجلس النواب في كلمة له خلال أعمال المؤتمر أن الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي وذلك في ظل التقدم الكبير المحرز في هذا المجال، مشددا على ضرورة الاستمرار في السعي للوصول إلى رؤية برلمانية عربية موحدة في هذا الصدد .

وحذر فخامة رئيس المجلس من إساءة استخدام تقنيات التكنولوجيا الحديثة بشكل يسيء إلى الأوطان ويعرضها للمخاطر والتحديات ، مؤكداً على ضرورة سن القوانين والعقوبات الرادعة لكل من يخالف أو يسئ إستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي ، مشيراً إلى أن العالم بدأ في صياغة اللوائح ووضع القوانين الصارمة للتعامل مع الذكاء الإصطناعي .

كما أكد فخامته على موقف ليبيا الثابت من القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى مندداً بالإنتهاكات الوحشية التي يقوم بها الكيان الصهيوني تجاه أبناء الشعب الفلسطيني العزل .

 وبحث المؤتمر عدة ملفات في مجال الأمن السيبراني، وضرورة التوظيف الآمن للذكاء الصناعي في ضوء ما يشهده العالم العربي من تغير كبير في عصر العولمة والتكنولوجيا .

وفي ختام المؤتمر، اعتمد  السادة رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، وثيقة المؤتمر تمهيدًا لرفعها أمام القمة العربية المقرر عقدها في مملكة البحرين خلال شهر مايو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *